Monday 15 January 2018

ماليزيا احتياطيات النقد الاجنبى


بنك ماليزيا المركزي يظهر احتياطيات النقد الاجنبى أعلى على الرغم من دعم رينجت.
كيف تمكن المصرف المركزي الماليزي من التدخل في الأسواق لدعم عملته وزيادة احتياطياته من النقد الأجنبي؟ هذا سؤال 500 مليون دولار.
ديف> div. group> p: فيرست-تشيلد ">
وقال البنك المركزى الماليزى بنك نيجارا ماليزيا الاسبوع الماضى انه كان يتدخل فى السوق لدعم رينجيت الذى اصيب بشدة فى "نوبة ترامب" لتدفقات صناديق الاسواق الناشئة فى اعقاب الانتخابات الامريكية المفاجئة التى قام بها دونالد ترامب الفوز يوم 8 نوفمبر.
وكان من المفروض أن يظهر هذا التدخل في احتياطيات النقد الأجنبي في البلد كتراجع لأن البنك المركزي سيحتاج عادة إلى بيع العملات الأجنبية لشراء رنجيت.
بدلا من ذلك، قال البنك المركزي يوم الثلاثاء ان احتياطياته الدولية بلغت 407.8 مليار رينجت، أي ما يعادل 98.3 مليار دولار، وذلك اعتبارا من 15 نوفمبر. بالمقارنة مع 405.5 مليار رينجت، أو 97.8 مليار دولار، كان حتى 31 أكتوبر، وفقا ل بيان 7 نوفمبر.
وأشار محلل واحد على الأقل إلى التفاوت الظاهر في الأرقام.
وقال جيسون داو المحلل فى النقد الاجنبى فى سوسيتيه جنرال "ان الزيادة المفاجئة فى احتياطى النقد الاجنبى و بنم مطمئنة المستثمرين بان اسواق المال والنظام المصرفى عميق وسائل فى بيان سياستها يثير اسئلة اكثر من الاجابات" مذكرة يوم الخميس.
وقال "ان آثار التقييم وحدها قد تسببت فى انخفاض الاحتياطيات ومن غير المحتمل ان يحدث شراء الدولار فى الفترة من 1 الى 15 نوفمبر"، مضيفا ان خط التبادل الماليزى مع البنك المركزى الصينى، بنك الشعب الصينى، قد وقد تم استغلالها للسيولة الدولار.
ويسمح ترتيب المقايضة للمصرفين المركزيين بتوفير السيولة بعملات كل منهما الاخر بهدف دعم التجارة والاستثمار.
واشار داو الى ان ماليزيا لديها "موارد كبيرة" لمواجهة اى ضغوط من التدفقات الخارجة مثل خط مبادلة بنك الشعب الصينى وخط مبادلة تشانغ ماي والتسهيلات الائتمانية لصندوق النقد الدولى. الا انه اضاف ان "المشاعر تضررت وان الرنجيت يجب ان يبقى على الحافة".
واضاف "ان الكلمات المطمئنة وحدها لن تكون كافية لتغيير هذا الاتجاه".
بالنسبة لل رينجت، فإن الاتجاه منذ نتائج الانتخابات الأمريكية كان سلبيا بلا هوادة. وبحلول يوم الخميس، ارتفع الدولار بنسبة 6.5 في المئة مقابل العملة الماليزية لهذا الشهر حتى الآن، مع إحضار الدولار الأمريكي إلى 4.4630 رينجت، وهو أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2015، وتمزح مع مستويات شهدت آخر مرة خلال الأزمة المالية الآسيوية في عام 1997.
كما تأثرت المعنويات على الرنجيت من تحذير البنك المركزي للبنوك الأجنبية لتقييد التداول في العملات الأجنبية غير القابلة للتسليم إلى العملة التي انخفضت أكثر من السعر الفوري.
وبينما يبدو أن هذا التحرك لم يكن سوى تعزيز للوائح القائمة، إلا أنه أثار تجارا. تميل الأسواق إلى أن تكون أكثر حساسية لقراءة أوراق الشاي على ضوابط رأس المال في ماليزيا لأن البلاد كانت أول من فرضها خلال الأزمة المالية الآسيوية.
من جانبها، يبدو أن البنك الوطني البريطاني يقف وراء أرقامه. وفي رد صدر يوم الجمعة على طلب سابق للتعليق قال "كما هو مبين بوضوح في البيان الصادر في 22 نوفمبر 2016، فإن موقف الاحتياطيات الدولية لبنك نيغارا ماليزيا في 15 نوفمبر 2016 يعكس المعاملات التي تجلى خلال النصف الأول من الشهر، ويتم تجميع موقف الاحتياطيات الدولية كل أسبوعين بشكل متسق ودقيق وفقا للمعايير التي يحددها صندوق النقد الدولي ".
وقد تكون هناك عوامل أخرى قد تفسر سبب ارتفاع أرقام الاحتياطيات.
واشار جوليان وي، وهو خبير استراتيجى كبير بالاسواق فى اسيا فى البنك الوطنى الاسترالى، يوم الجمعة الى ان البنك قد اعلن تدخله فى 18 نوفمبر، بينما توقفت بيانات الاحتياطيات يوم 15 نوفمبر.
وقال: "لم يكن واضحا ما هي الفترة الزمنية التي تشير إليها، وتشير بيانات 1-15 تشرين الثاني / نوفمبر إلى أنها لم تكن تبيع الدولار، بالنظر إلى أن آثار التقييم ربما كانت سلبية"، مشيرا إلى أن مؤشر الدولار الذي يقيس الدولار مقابل سلة من العملات، ارتفع خلال تلك الفترة.
واضاف "من المحتمل ان البنك استوعب بعض التدفقات"، مشيرا الى ان بيانات البنك المركزي الاوروبي اظهرت ان الودائع المقدمة من المؤسسات المالية ارتفعت، على الرغم من انه لم يكن واضحا ما دفع الزيادة.
واشار وي الى ان وضع رينجيت باعتباره اسوأ أداء بين عملات اسيا الناشئة يشير الى ان البنك قد اتخذ "قرارا متعمدا فى مجال السياسة" للحفاظ على احتياطى النقد الاجنبى.
-By نبك ليسلي شافر. متابعة لها على تويتر LeslieShaffer1.
اتبع نبك الدولية على تويتر والفيسبوك.

احتياطيات ماليزيا من العملات الأجنبية كافية وفقا للمعايير الدولية، وفقا لبحوث رب.
سبتمبر 07، 2017 07:28 آم +08.
كوالالمبور (7 سبتمبر / أيلول): قال معهد بحوث بنك الاحتياطي الأسترالي (سنب) إن احتياطيات النقد الأجنبي في ماليزيا ما زالت كافية بالمعايير الدولية بعد أن ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي في ماليزيا من 1.1 مليار دولار إلى 100.5 مليار دولار في 30 أغسطس.
في حديث اقتصادي اليوم، قال بيت البحث هذا من المرجح أن يكون مدفوعا بالتدفق الأجنبي للأموال في سوق الدخل الثابت خلال الشهر.
"في شروط رينغيت (مير)، زادت احتياطيات النقد الأجنبي في البلاد بمقدار 4.7 مليار رينغيت ماليزي إلى 431.7 مليار رينغيت ماليزي خلال نفس الفترة.
"على المستوى الحالي، احتياطيات النقد الأجنبي الماليزية كافية لتمويل 7.8 أشهر من الواردات المحتفظ بها وتغطي 1.1x الديون الخارجية قصيرة الأجل للأمة.
"زادت كمية السيولة الفائضة - بما في ذلك اتفاقيات إعادة الشراء - التي تم تطهيرها من قبل البنك المركزي في أغسطس.
واضافت "ان ذلك يعود الى زيادة قروضها فيما بين البنوك وفواتير بنك نيغارا الماليزية، لكنه قابلها جزئيا انخفاض فى اتفاقيات اعادة الشراء".
رب البحوث ومع ذلك تتوقع مير للتعافي تدريجيا مع مرور الوقت، كما أنه قد تجاوز على الجانب السلبي من قيمته الأساسية.

ماليزيا احتياطي العملات الأجنبية (أوسد)
ماليزيا احتياطي العملات الأجنبية (أوسد)
وينبغي أن يؤخذ رقم أعلى من المتوقع على أنه إيجابي ل مير، في حين أن عدد أقل من المتوقع كما سلبية.
فكس ريسرفيس أوسد ديسكوسيون.
ونحن نشجعك على استخدام التعليقات للتعامل مع المستخدمين، ومشاركة وجهة نظرك وطرح الأسئلة من الكتاب وبعضهم البعض. ومع ذلك، من أجل الحفاظ على مستوى عال من الخطاب نحن و رسكو؛ جميع تأتي إلى قيمة ونتوقع، يرجى إبقاء المعايير التالية في الاعتبار:
إثراء المحادثة الاستمرار في التركيز على المسار الصحيح. لا تنشر سوى المواد ذات الصلة بالموضوع الذي تتم مناقشته. كن محترما. حتى الآراء السلبية يمكن أن تكون مؤطرة بشكل إيجابي ودبلوماسي. استخدام أسلوب الكتابة القياسية. تضمين علامات الترقيم والحالات العلوية والسفلية. ملاحظة: سيتم إزالة الرسائل غير المرغوب فيها و / أو الرسائل الترويجية والروابط داخل تعليق تجنب الألفاظ البذيئة، والقذف أو الهجمات الشخصية الموجهة إلى مؤلف أو مستخدم آخر. لا تحكر المحادثة. نحن نقدر العاطفة والإيمان، ولكننا نعتقد أيضا بقوة في إعطاء الجميع فرصة لتفكير أفكارهم. لذلك، بالإضافة إلى التفاعل المدني، فإننا نتوقع المعلقين لتقديم آرائهم بإيجاز ومدروس، ولكن ليس ذلك مرارا وتكرارا أن الآخرين هم منزعج أو الإهانة. إذا تلقينا شكاوى حول الأفراد الذين يتولون موضوع أو منتدى، ونحن نحتفظ بالحق في منعهم من الموقع، دون اللجوء. سيتم السماح بالتعليقات باللغة الإنجليزية فقط.
سيتم حذف مرتكبي الرسائل غير المرغوب فيها أو إساءة الاستخدام من الموقع ويحظر عليهم التسجيل في المستقبل بناء على تقدير إنفستمنت.
هل تريد بالتأكيد حظر٪ USER_NAME٪؟
وبذلك، لن تتمكن أنت و٪ USER_NAME٪ من رؤية أي من مشاركات الاستثمار في كل منهما.
تمت إضافة٪ USER_NAME٪ بنجاح إلى قائمة الحظر.
نظرا لأنك قمت بإلغاء حظر هذا الشخص، يجب عليك الانتظار لمدة 48 ساعة قبل تجديد الكتلة.
أشعر أن هذا التعليق هو:
محتوى غير مرغوب فيه غير لائق.
تم إرسال تقريرك إلى المشرفين لدينا للمراجعة.
أشعر أن هذا التعليق هو:
محتوى غير مرغوب فيه غير لائق.
تم إرسال تقريرك إلى المشرفين لدينا للمراجعة.
فيوجن ميديا ​​تود أن أذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع العقود مقابل الفروقات (الأسهم والمؤشرات والعقود الآجلة) وأسعار الفوركس لا يتم توفيرها من قبل البورصات بل من قبل صناع السوق، وبالتالي قد لا تكون الأسعار دقيقة وقد تختلف عن سعر السوق الفعلي، وهذا يعني أن الأسعار إرشادية وغير مناسبة لأغراض التداول. ولذلك فإن شركة فوسيون ميديا ​​لا تتحمل أية مسؤولية عن أية خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة استخدام هذه البيانات.
قد يتم تعويض فيوجن ميديا ​​من قبل المعلنين الذين يظهرون على الموقع، استنادا إلى تفاعلك مع الإعلانات أو المعلنين.

احتياطيات ماليزيا من النقد الأجنبي
كوالالمبور: تعد اجراءات بنك نيغارا الماليزية الجديدة فى التعامل مع عائدات التصدير هامة لبناء وتراكم احتياطى محتمل من النقد الاجنبى خاصة فى الدولار الامريكى.
وذكر بنك أفين هوانج الاستثماري في بيان أن العملات الأجنبية التي يحتفظ بها المصدرون تقدر بنحو 90 مليار رينغيت.
وقال البيان انه "مع اتخاذ اجراءات البنك الوطنى لنواب الشعب الصينى نعتقد ان اعادة الفائض التجارى وتحويل الفائض التجارى من قبل المصدرين من العملات الاجنبية الى الرينجيت سيساعد فى زيادة الاحتياطيات الدولية ودعم الاسس الاقتصادية للبلاد".
في 15 نوفمبر من هذا العام، واصلت الاحتياطيات الدولية للبنك المركزي الماليزي في الزيادة تدريجيا على أساس شهري إلى 405.5 مليار روبية (98.3 مليار دولار) من 3909000000000 (97.2 مليار دولار) في نهاية يونيو من هذا العام.
وقال أفين هوانج أنه من المتوقع أن يوفر تحرك البنك الاستباقي حماية ضد المزيد من الضعف في رينجت، فضلا عن منع المضاربة المفرطة في سوق الفوركس.
وفي الوقت نفسه، أفين هوانج قد توقعت رينغيت أن نقدر تدريجيا مقابل الدولار الأمريكي إلى حوالي RM4.10 إلى الدولار بحلول نهاية عام 2017، من RM4.45 ضد حاليا، بالنظر إلى أساسيات الاقتصاد الكلي الماليزية.
واضافت ان "عدم قدرة الرئيس الامريكى المنتخب دونالد ترامب على التنبؤ بالسياسة الخارجية والتجارية، بالاضافة الى احتمال زيادة اسعار الفائدة فى مجلس الاحتياطي الفدرالى الامريكى اكثر من المتوقع، قد يعرض بعض المخاطر السلبية لتوقعاتنا بشأن الرينجيت".
ومن بين التدابير الجديدة التي اتخذها البنك اليوم، تحرير تدابير إلغاء التحوط وإلغاء الضوابط التنظيمية لسوق التحوط بالرينغيت البري، وتبسيط معاملة الاستثمار في أصول العملات الأجنبية، فضلا عن الحوافز ومعالجة عائدات التصدير.

No comments:

Post a Comment