أمثلة لتنويع الأعمال.
يمكن للمطعم التنويع من خلال إضافة متجر للذواقة.
مقالات ذات صلة.
1 [استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات 2 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة لاستراتيجيات الاختراق 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.
تنوع الأعمال من خلال تقديم السلع والخدمات المتنوعة، والمشاركة في الصناعات الجديدة، أو العثور على استخدامات متعددة لمنتجاتها. يمكنك رسم هذه الدورة للتحوط من التهديدات التي تتعرض لها نشاطك التجاري الحالي أو توسيع قاعدة العملاء ومصادر الأرباح. الشركات التي تنوع تستفيد من خبراتها في صناعة أو خط الأعمال، أو من وفرة التمويل أو الأصول المادية.
الزراعة.
وتنوع المزارع من خلال توسيع خطوط الإنتاج واستخدام الأصناف لبيعها واستخدامها في إنتاج سلع أخرى. تنتج مزارع الألبان الحليب كمنتج أساسي، ولكن من هذا الجذر، يمكن للمزارع أن تتفرع إلى صنع المنتجات ذات الصلة مثل الجبن أو الآيس كريم. مزرعة مع مساحة كافية يمكن أن تنمو المحاصيل المختلفة، وبالتالي وجود خطوط إنتاج متعددة. بعض المزارع ترفع الماشية للبيع وتستخدم المواد العضوية للماشية لتسميد ودعم نمو المحاصيل. وبالمثل، يمكن للقمح أو الذرة الذهاب إلى السوق أو في أفواه الماشية.
المطاعم.
يمكن لمطعم مطعم الاستفادة من مصادر الدخل خارج تقديم الوجبات في المطعم. محلات البقالة يمكن أن تحمل خط المطعم من الضمادات سلطة، والمخللات، أو الصلصات، على سبيل المثال. قد يكون لدى المطعم محل لبيع الهدايا لبيع الهدايا المصممة خصيصا للمطعم أو قائمته أو مجتمعه، مثل كتب الطبخ، وكتب السفر وأشرطة الفيديو، والهدايا التذكارية، والبطاقات البريدية.
بضائع رياضيه.
سوق السلع الرياضية يشمل قاعدة العملاء مع الرياضة المتنوعة والمصالح الترفيهية. سوف العديد من تجار التجزئة لديها مجموعة متنوعة من الخيارات لتلبية هذه الاحتياجات. على سبيل المثال، قد يحمل متجر أحذية للعدائين، لاعبي كرة السلة، لاعبي الغولف، لاعبي كرة القدم، لاعبي البيسبول. وتشمل الرياضة والمعدات في الهواء الطلق الكرات والخفافيش والقفازات والحراس شين، نوادي الجولف، والعتاد التخييم وأعمدة الصيد. وقد أدى تنويع المتاجر الخارجية إلى تضمين الملابس في الهواء الطلق، وأجهزة غس، والكاميرات جنبا إلى جنب مع أقطاب الصيد التقليدية والبنادق والخيام.
أدوات البناء.
تجار معدات البناء تنويع من خلال تشعب البضائع والخدمات والمواقع. ويمكن للتنوع الجغرافي أن يساعد التاجر على التحوط ضد التباطؤ في البناء أو النشاط الصناعي في منطقة واحدة. وقد أضاف تجار آخرون استشارات السلامة والتدريب ومواد البناء مثل الأنابيب إلى السلع الأساسية للصيانة والتأجير. يمكن للمتعاملين اختيار المعدات الزراعية لموازنة انخفاضات كبيرة في مبيعات معدات البناء والتأجير. فعلى سبيل المثال، حسب أحد التقديرات، انخفضت مبيعات آلات البناء في عام 2009 بنسبة 40 في المائة مقابل انخفاض مبيعات المعدات الزراعية بنسبة 5 في المائة فقط.
تنويع تكتل.
تندمج بعض الأنشطة التجارية مع شركات أخرى أو تكتسبها. ويمكن أن ينطوي التنويع الكونغولي على منشآت ذات صلة أو غير مترابطة في كثير من الأحيان. على سبيل المثال، يمكن للمقاول أن يعمل مطعم ومتجر لبيع السيارات، وأعمال تطوير الأراضي تحت مظلة واحدة. الاعتبارات المالية، بدلا من أوجه التشابه بين خطوط الأعمال أو غيرها من الشواغل الاستراتيجية، وتغلب عمليات الاندماج والاستحواذ.
المراجع (6)
الموارد (2)
عن المؤلف.
كريستوفر رينيس يتمتع تقاسم معرفته الأعمال والمسائل المالية والقانون. حصل على شهادة إدارة الأعمال والقانون من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل. وبصفته محاميا منذ آب / أغسطس 1996، عالج رينيس قضايا تتعلق بالأعمال التجارية والاستهلاكية وغيرها من مجالات القانون.
قروض الصورة.
جوبيتريماجيس / غودشوت / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.
[استراتيجية تطوير المنتجات] | استراتيجية تطوير المنتجات لماكدونالدز.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.
[الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.
يتجلى التسويق & # 8211؛ التسويق المدونة.
مثال. تبصر. إنطباع.
ستاربكس & # 8211؛ تنوع ذو صلة.
ستاربكس هي سلسلة قهوة عالمية، نشأت من الولايات المتحدة. وقد اتبعت الشركة استراتيجية طويلة الأجل لتنويع عروضها الأساسية وراء المشروبات؛ تم تصميم هذا للمساعدة في التفريق بين العلامة التجارية، وهو أمر مهم جدا النظر القهوة هو تقريبا سلعة. آخر التطورات هي أن ستاربكس تخطط الآن لزيادة تركيزها على الغذاء. في الولايات المتحدة ستاربكس تقدم الآن معجنات لا بولانج & # 8211؛ مخبز حصلت عليه الشركة مقابل 100 مليون دولار & # 8211؛ و تطور الحصاد غرانولا بارس & # 8211؛ حصلت مرة أخرى للحصول على لذيذ 30 مليون $. عبر البحر في المملكة المتحدة أطلقت ستاربكس مجموعة طعام جديدة، مع & # 8216؛ دوفين & # 8217؛ دونات / الكعك الهجين بمثابة المنتج الرئيسي.
وستنظر هذه الوظيفة في فوائد وعيوب ستاربكس في التوسع في سوق المواد الغذائية.
التنويع هو واحد فقط من أربع استراتيجيات للنمو من مصفوفة أنسوف (أدناه)، مما يدل على الطرق الأربع شركة يمكن أن تزيد المبيعات:
1. اختراق السوق & # 8211؛ تنمو مبيعات المنتجات القائمة في الأسواق القائمة. على سبيل المثال، بدأت ستاربكس في كتابة أسماء العملاء على فناجين القهوة. والقصد من ذلك هو زيادة المبيعات نتيجة لزيادة رضا العملاء.
2. تطوير المنتجات & # 8211؛ تعتزم زيادة المبيعات من خلال إطلاق منتجات جديدة في السوق القائمة. ومن الأمثلة على ذلك ستاربكس تقديم القهوة قسط جديدة مصنوعة من الفاصوليا نادرة وحصرية.
3. تطوير السوق & # 8211؛ تنمو المبيعات من خلال إطلاق المنتجات الحالية إلى أسواق جديدة. ستاربكس هي مثال عظيم على ذلك من خلال وجود المقاهي في جميع أنحاء العالم.
4. التنويع & # 8211؛ هو إطلاق منتجات جديدة في سوق جديدة، مما قد يزيد المبيعات بمقدار كبير. ومع ذلك، هذه هي الاستراتيجية الأكثر خطورة. إن أحدث خطط ستاربوك & # 8217 لإطلاق مجموعة جديدة من المواد الغذائية هي استراتيجية للتنويع لأن الشركة تستخدم منتجا جديدا للاستفادة من سوق جديدة للوجبات.
حتى الآن، كان المقصود فقط مجموعة طعامهم لتكمل المشروبات وليس مصدر كبير من الإيرادات أو المستهلكين & # 8217؛ وجبات. وبما أن هذا الشكل من التنويع يشبه إلى حد كبير مجموعة المنتجات الحالية والسوق، فإنه يعتبر & # 8216؛ تنويع ذات الصلة & # 8217؛.
على الرغم من المخاطر، لماذا ستاربكس تريد تنويع في الغذاء؟
نمو المبيعات! وكما ذكر سابقا، فإن التنويع لديه القدرة على النمو السريع للمبيعات. خاصة بالنسبة ل ستاربكس، يمكن أن تصبح مجموعة المواد الغذائية الجديدة مصدرا رئيسيا للدخل. وكانت مبيعات المواد الغذائية مسطحة على مدى السنوات الثلاث الماضية، ولكن سلسلة القهوة تهدف إلى زيادة المبيعات بنسبة 30٪. وتساعد المواد الغذائية أيضا على زيادة الإنفاق لكل عميل في المتجر، وهو أمر مهم لمقاهي القهوة التي تقتصر على كمية العملاء التي يمكن الجلوس. ولذلك فإن هذه استراتيجية أكثر كفاءة من زيادة كمية المستهلكين الذين يزورون ستاربكس.
انتشار الطلب متفاوتة. حاليا ذروة مبيعات ستاربكس تحدث في الصباح وبعد الظهر لقهوة فواصل؛ فإن التركيز على الغذاء يشجع المستهلكين على زيارة منافذهم في أوقات الوجبات. ونتيجة لذلك، سيكون من الأسهل على ستاربكس لإدارة قدراتهم وليس لديهم لاستخدام أنماط التحول غير مريح.
اكتساب ميزة تنافسية. وغني عن القول أن سوق المقهى تنافسية للغاية. وليس هناك أي علامات على المنافسة تصبح أقل حدة: قررت ماكدونالدز الآن لدخول سوق القهوة لتنويع عروضهم. وإلى حد ما، فإن التوسع في قطاع الأغذية هو تقريبا انتقام من ستاربكس، بهدف سرقة المستهلكين من القهوة الجوعى.
التنويع هو آخر استراتيجية متاحة لزيادة مبيعات ستاربكس. سوق المقهى مشبعة جدا لاستراتيجيات اختراق السوق لزيادة المبيعات بشكل كبير & # 8211؛ فإن فوائد اختراق السوق غالبا ما تكون قصيرة الأجل على أي حال. ستاربكس لديها مجموعة واسعة بشكل لا يصدق من المشروبات، مما يعني أن هناك فرصة محدودة جدا لتطوير المزيد من المنتجات. وأخيرا، فإن سلسلة لديها أكثر من 20،000 منافذ البيع في 63 بلدا، مرة أخرى، مما يحد من إمكانية نمو المبيعات من خلال تطوير السوق.
لخلاصة سريعة، ستاربكس & # 8217؛ تخطط لتنويع هي واحدة من استراتيجيات النمو أنسوف مصفوفة. الاستراتيجيات البديلة لزيادة المبيعات هي اختراق السوق، وتطوير السوق وتطوير المنتجات. فوائد ستاربكس هي نمو المبيعات، وانتشار الطلب غير المتكافئ والحصول على ميزة تنافسية. هذه الاستراتيجية هي أيضا مناسبة لستاربكس لأنها قد استنفدت القدرة على نمو المبيعات من خلال وسائل أخرى.
© جوش بلاتشفورد، مؤلف التسويق المنجزة، 07/10/2013.
شارك هذا:
ذات صلة.
آخر الملاحة.
ترك الرد إلغاء الرد.
الاشتراك عبر:
زيارات المدونة.
196،570 وجهات النظر!
تحديثات تويتر.
خطأ: لم يرد تويتر. يرجى الانتظار بضع دقائق وتحديث هذه الصفحة.
استراتيجية قطار.
التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.
تنوع ذو صلة.
التنويع ذات الصلة هو التمييز الأكثر شعبية بين أنواع مختلفة من التنويع ويتم فيما يتعلق مدى قرب مجال التنويع هو في مجال الأنشطة التجارية القائمة.
ذات صلة يحدث التنويع عندما تقوم الشركة بإضافة أو توسيع خط الإنتاج أو الأسواق الحالي. وفي هذه الحاالت، تبدأ الشركة في تصنيع منتج جديد أو تخترق سوقا جديدا يتعلق بنشاطها التجاري. في إطار تنويع ذات صلة الشركة يجعل من السهل استهلاك منتجاتها من خلال إنتاج السلع التكميلية أو تقديم خدمات تكميلية. على سبيل المثال، منتج الأحذية يبدأ خط من المحافظ وغيرها من الملحقات الجلدية. يضيف متجر إصلاح الإلكترونيات إلى محفظته من الخدمات استئجار الأجهزة للعملاء لاستخدام مؤقت حتى يتم إصلاحها الخاصة بهم.
وقد صاغ الخبراء مجالين أساسيين فيما يتعلق بما يلي:
فرص تقاسم الموارد: عندما يمكن مشاركة جميع أنواع الموارد الملموسة وغير الملموسة أو & كوت؛ نسخ & كوت؛ ويمكن استخدام نفس العلامة التجارية. فرص التكامل الاستراتيجي: عندما يحقق التكامل بين استراتيجيات التسويق لشركتين فوائد، وتوفر الجهود المتكاملة مزايا تنافسية إضافية.
ويستخدم هذا النوع من التنويع في الغالب من قبل الشركات الصغيرة لأنها أقل خطورة. في معظم الحالات لا تتطلب استثمارات كبيرة ويشعر المالكون أكثر أمنا لأنهم يعرفون الفرص والتهديدات في مجال أنشطتهم التجارية الرئيسية. ومع ذلك، في بعض الأحيان هذا التنويع لا تجلب النتائج والأرباح المتوقعة. وغالبا ما يكون السبب في ذلك هو التقليل من شأن المشاكل المصاحبة والحاجة إلى المعرفة والمهارات في مجال إدارة التغيير، والاختلافات الثقافية، وإدارة الموارد البشرية (تسريح العمال، والإقلاع عن التدخين، والترويج، والتوظيف) وهلم جرا. ومع ذلك، فإن السبب في عدم الوفاء بنتائج وتوقعات التنويع قد يكون المبالغة في تقدير الفوائد المتوقعة والأرباح من التآزر، خلال التحليل الأولي.
No comments:
Post a Comment